صحافة اليمن : دعوة قضائية أمريكية جديدة ضد السعودية

دعوة قضائية أمريكية جديدة ضد السعودية

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية دعوة قضائية أمريكية جديدة ضد السعودية والان إلى تفاصيل الخبر

 وقدمت العائلات شكوى من 152 صفحة، في محكمة فيدرالية في بنساكولا بولاية فلوريدا، تضمنت اتهامات جديدة بأن مطلق النار، الملازم الثاني بالقوات الجوية الملكية السعودية، أحمد محمد الشمراني، نفذ الهجوم بدعم من "شركاء" سعوديين آخرين كانوا يتدربون معه في تلك القاعدة الأمريكية.

وقال المدعون إن من بين هؤلاء الشركاء، متدربون آخرون في القوات الجوية السعودية، أخبرهم الشمراني عن خطته خلال مأدبة عشاء في الليلة السابقة للحادث.

وقالت السلطات الأمريكية في مايو بعد إلغاء تشفير هاتفه، إن الشمراني عمل مع تنظيم "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية لمدة 5 سنوات، على التخطيط لهجوم 6 ديسمبر 2019.

 كما اتهمت عائلات القتلى والجرحى إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب والحكومة السعودية بالتراجع عن تعهدات دعم العائلات.

وتؤكد الدعوى على أنه: "في نظر الشعب الأمريكي، ليست هناك خيانة أكبر من إدراك أن الحليف المزعوم هو في الواقع عدو". وتسعى الدعوى للحصول على تعويضات، عن هجوم تقول العائلات إن السعودية تسببت به، من خلال أفعالها المتعمدة أو المتسمة بإهمال صارخ، بإرسالها عنصر إرهابي من "حصان طروادة" إلى برنامج أمريكي لتدريب الطيارين، الذين يحلقون بالطائرات الحربية، والتي كانت جزءا من مبيعات الأسلحة الأمريكية للسعودية بمليارات الدولارات.

 "أعتقد أنهم كانوا يعلمون أنه كان في الخارج لتدمير الشعب الأمريكي، وكان إرهابيا. فقدنا أرواح أبرياء"، هكذا قالت إيفلين برادي، وهي من قدامى المحاربين في البحرية الأمريكية، قُتل ابنها الطيار من الدرجة الأولى البالغ من العمر 19 عاما، أثناء الركض دون سلاح باتجاه مطلق النار، رافعا يديه، متوسلا إياه للتوقف.

وأضافت برادي في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست": "كان من المفترض أن يعتنوا بالعائلات.. لم يفعلوا شيئا".

ويتم تمثيل برادي مع مدعين آخرين من قبل شركات محاماة بقيادة "Kreindler & Kreindler"، والتي تقاضي السعودية أيضا نيابة عن ضحايا 11 سبتمبر والناجين.

وفي يناير 2020، أعلن المدعي العام الأمريكي آنذاك، ويليام بار، أن الهجوم، الذي استمر 15 دقيقة في قاعدة فلوريدا، كان عملا إرهابيا، حيث خلص مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أن الشمراني كان مدفوعا بـ "الأديولوجية الجهادية".

وقال بار ومساعدوه، إنه بينما ورد في البداية أن الشمراني وصل

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر دعوة قضائية أمريكية جديدة ضد السعودية الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/02/23 الساعة 12:30 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة 26 سبتمبر - محليات وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..