صحافة اليمن : النص الكامل لقرار عقوبات الخزانة الأمريكية على لبشبكة التي تمول الحوثيين

النص الكامل لقرار عقوبات الخزانة الأمريكية على لبشبكة التي تمول الحوثيين

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية النص الكامل لقرار عقوبات الخزانة الأمريكية على لبشبكة التي تمول الحوثيين والان إلى تفاصيل الخبر

فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات على 4 كيانات وعدد من الأفراد، لارتباطهم بأعمال وعلاقات ذات صلة بإيران.

وأفادت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، أن من بين الذين فرضت عليهم العقوبات يمنيان وسوريان وإماراتي يحمل الجنسية البريطانية وصومالي وهندي.

كما فرضت عقوبات أيضا على 4 كيانات مقرها في دبي وإسطنبول والعاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران.

وأرجعت الخزانة الأمريكية قرارها إلى كون هؤلاء الأشخاص "أعضاء في شبكة تهريب تدر عشرات الملايين من الدولارات، من عائدات بيع سلع، منها البترول الإيراني".

وأضافت أن الشبكة "توجه جزءا كبيرا من هذه الأموال إلى الحوثيين، عبر شبكة معقدة من الوسطاء ومكاتب الصرافة في دول متعددة".

نص القرار:

اليوم، يقوم مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) بتصنيف وتسمية أعضاء شبكة تهريب تساعد في تمويل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والحوثيين في اليمن يقودها الممول الحوثي سعيد الجمل المقيم في إيران.

هذه الشبكة تدر عشرات الملايين من الدولارات من عائدات بيع السلع، مثل البترول الإيراني، والتي يتم بعد ذلك توجيه جزء كبير منها عبر شبكة معقدة من الوسطاء والصرافين في دول متعددة الى الحوثيين في اليمن.

إن الدعم المالي لهذه الشبكة يساعد هجمات الحوثيين المؤسفة التي تهدد البنية التحتية المدنية والحيوية في اليمن والمملكة العربية السعودية.

وقال أندريا جاكي ، مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية ، "إن هذه الهجمات تقوض الجهود المبذولة لإنهاء الصراع ، والأكثر مأساوية من ذلك ، انها تلعب دورا في تجويع عشرات الملايين من المدنيين الأبرياء". "إن معاناة ملايين اليمنيين هو مصدر قلق بالغ للولايات المتحدة، وسنواصل محاسبة المسؤولين عن البؤس المنتشر وسوف نحرمهم من الوصول إلى النظام المالي العالمي".

يتم اتخاذ إجراء اليوم وفقًا للأمر التنفيذي لسلطة مكافحة الإرهاب (E.O.) 13224 ، بصيغته المعدلة. حيث تم بموجبه تصنيف فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني وفقًا لـ E.O. 13224 في عام 2007 وذلك لدعمه العديد من الجماعات الإرهابية.

منذ بداية الصراع في اليمن، اعتمد الحوثيون على دعم الحرس الثوري الإيراني - فيلق القدس لشن حملتهم

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر النص الكامل لقرار عقوبات الخزانة الأمريكية على لبشبكة التي تمول الحوثيين الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 01:40 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني - أخبار محلية وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..