صحافة اليمن : هذا هو سر ظهور أعلام القاعدة بالجنوب

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية هذا هو سر ظهور أعلام القاعدة بالجنوب والان إلى تفاصيل الخبر

هذا هو سر ظهور أعلام القاعدة بالجنوب

فري بوست- متابعات

لم يثر ظهور أعلام تنظيم القاعدة على نقاط عسكرية إخوانية في الجنوب أي استغراب، وذلك بعدما عملت مليشيا الشرعية الإخوانية على إعادة التنظيمات الإرهابية تنتشر على الأرض، بما ينذر بإشعال حرب جديدة وشاملة على الجنوب.

شوهدت نقاط عسكرية إخوانية في محافظة شبوة وهي ترفع شعار تنظيم القاعدة، كترسيخ واضح وصريح لاحتلال التنظيمات الإرهابية أرض الجنوب، في محاولة للقضاء على مكتسبات حققها الجنوب خلال الفترة الماضية.

انتشار عناصر القاعدة لا يقتصر على تهديد على الأرض أو حتى استعراض القوة، لكن الأمر شمل تنفيذ عمليات إرهابية استعرت حدتها في الفترة الماضية سواء في شبوة من اختطافات واعتداءات متواصلة، أو في محافظة أبين التي شهدت قبل أيام تفجيرًا إرهابيًّا استهدف شاحنة تقل عددًا من رجال القوات المسلحة الجنوبية، في هجوم غاشم أسفر عن ارتقاء ثمانية شهداء وإصابة 25 آخرين.

تنشيط تحركات التنظيمات الإرهابية في الجنوب أحد أهم البنود ضمن الأجندة التي وضعتها الشرعية من أجل استهداف الجنوب، عملا على إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، وذلك من خلال إعادة تموضع هذه التنظيمات التي كانت قد سحقتها القوات المسلحة الجنوبية.

وتطهرت محافظتا شبوة وأبين من عناصر تنظيم القاعدة، في معركة ملهمة خاضتها القوات المسلحة الجنوبية بدعم من القوات المسلحة الإماراتية التي لعبت دورًا حاسمًا في تمكين الجنوب من استئصال هذه التنظيمات، وإفساح المجال أمام استقرار أمني شامل.

ويبدو أن الشرعية الإخوانية تحاول إرهاق القوات المسلحة الجنوبية من جديد في مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات المتطرفة، فيما تحاول مليشيا الشرعية الانقضاض – متى تمكنت – على العاصمة عدن، بغية ضرب القضية الجنوبية بأكملها عبر احتلال مركز صناعة القرار الجنوبي.

وفيما تُمثل التحديات الأمنية تهديدًا كبيرًا لمسار القضية الجنوبية، تتعامل القيادة السياسية المتمثلة في المجلس الانتقالي مع الحرب على الإرهاب باعتبارها حربًا وجودية، بحسب توصيف أطلقه الرئيس عيدروس الزُبيدي عندما أكد أن الحرب على الإرهاب مستمرة حتى تحقيق الأمن والاستقرار، حيث قال : لن نتوانى عن مواصلة معركتنا المستمرة ضد الإرهاب حتى اجتثاثه وتجفيف منابعه.

رسالة ال

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر هذا هو سر ظهور أعلام القاعدة بالجنوب الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/06/20 الساعة 01:05 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على فري بوست - أخبار اليمن وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..