صحافة اليمن : اليمن يطوِّر دفاعه الجوي والسعودية تخسر درع حمايتها..!!

اليمن يطوِّر دفاعه الجوي والسعودية تخسر درع حمايتها..!!

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية اليمن يطوِّر دفاعه الجوي والسعودية تخسر درع حمايتها..!! والان إلى تفاصيل الخبر

اليمن يطوِّر دفاعه الجوي والسعودية تخسر درع حمايتها..!!

في يونيو 23, 2021 2

يمني برس:

لم يكن الخبر الذي تداولته مؤخراً أكثر من وسيلة إعلامية إقليمية ودولية عن نصيحة أمريكية للسعودية بوجوب الاقتناع بالواقع الجديد حول خسارتها الحرب على اليمن، بداية وفي نظر الكثير من المتابعين يحتمل الصِحة، حيث تعوّدت هذه الأوساط المتابعة وخلال ست سنوات من الحرب على اليمن، على المناورات الإعلامية الأمريكية، والتي دائما كانت فاقدة للمصداقية، وتهدف الى خداع اليمنيين والرأي العام الإقليمي والدولي.

ولكن ما حصل لاحقاً، من قرار أمريكي قضى بسحب عدد كبير من بطاريات الدفاع الجوي من المنطقة، وبالتحديد من السعودية التي نالها القسم الأكبر من فقدان تلك المنظومات، وخاصة منظومة “ثاد” الأكثر تطورًا، يدفع بهؤلاء المتابعين إلى إعادة تصديق خبر النصيحة الأمريكية المذكورة.

حساسية القرار الأمريكي حول سحب أو (تقليص) منظومات الدفاع الجوي من الشرق الأوسط، كان مفاجئا للمملكة، فوزير الحرب الأمريكي لويد اوستن أبلغه إلى ولي العهد السعودي قبل فترة قصيرة من بدء التنفيذ، وهي فترة لم تكن كافية بتاتًا لإعطاء وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان الوقت المناسب لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعويض فقدان هذه المنظومات، والتي كانت تغطي مساحة كبيرة من الرياض ومحيطها حيث القصور الملكية تنتشر بشكل واسع.

صحيح أنه جاء من ضمن التبريرات الأمريكية المعلنة لقرار تخفيض منظوماتها للدفاع الجوي ضد الصورايخ والمسيرات من المنطقة “دعم استراتيجية واشنطن الجديدة بتفعيل المواجهة ضد الصين وروسيا”، وأن “اغلب المنظومات المسحوبة من الشرق الأوسط سوف يعاد نشرها في مناطق تخدم تلك الاستراتيجية”، إلا أن هناك أسبابًا أخرى ساهمت بهذا القرار، وإلّا، كان يمكن لواشنطن شحن الكافي من تلك المنظومات المكدسة في مخازنها في الولايات المتحدة الأمريكية، والإبقاء على الحد المطلوب لحماية المنشآت والمواقع الحيوية، السعودية على الأقل.

طبعًا، يدخل جو التهدئة الحالي مع إيران، والذي يواكب مفاوضات جنيف غير المباشرة مع واشنطن لاتمام عودة الأخيرة إلى الاتفاق النووي، من ضمن أسباب تقليص تلك المنظومات الأمريكية، ولكن أيضًا، لا يمكن استبعاد مناورة الضغط الأمريكي غير المباشر على السعودية، كسبب آخر مساهم في القرار، لدفعها نحو إيجا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر اليمن يطوِّر دفاعه الجوي والسعودية تخسر درع حمايتها..!! الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/23 الساعة 09:15 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..