صحافة اليمن : علي المعمري: طارق صالح ينشئ دولة في المخا لحماية مصالح الإمارات

علي المعمري: طارق صالح ينشئ دولة في المخا لحماية مصالح الإمارات

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية علي المعمري: طارق صالح ينشئ دولة في المخا لحماية مصالح الإمارات والان إلى تفاصيل الخبر

قال البرلماني اليمني ومحافظ تعز الأسبق علي المعمري إن ضباطا إماراتيين عرضوا أموالا على أهالي جزيرة ميون لمغادرتها، لكنهم رفضوا.

 

وأضاف المعمري -في لقاء مع الجزيرة في برنامج بلا حدود مساء الأربعاء- إن جزيرة ميون أهم بقعة مهمة لليمنيين وأمن الدول المطلة على البحر الأحمر، ويهمها ما يجري في ميون ولا يهم سواها".

 

وأردف "نحيي المواطنين في ميون ورفضهم لزيارة ضباط إماراتيين عرضوا عليهم شراء منازلهم وأراضيهم بالجزيرة".

 

وتابع "رد الحكومة اليمنية بشأن القاعدة العسكرية الإماراتية في ميون جاء متأخرا، وبعد أسبوعين أثبت تهرب رئيس الوزراء وتمييعه للقضية"، مضيفا  "لازلنا ننتظر رد الجهات الرسمية"، لافتا إلى أن رد رئيس الحكومة معين عبدالملك بعدم معرفة قوات أجنبية في ميون يثير الشكوك حول نواياه.

 

يقول المعمري "لا نقبل ردا من غير الحكومة اليمنية، والحكومة ملزمة بالرد على سؤال النائب ورد السعودية عن ميون لا يعنينا".

 

يمضي حديثه بالقول "الجزر اليمنية ليست مكانا لتواجد قواعد أجنبية وتواجد الإمارات في ميون وسقطرى لا يخدم الدولة اليمنية ولا دعم الشرعية".

 

وأكد المسؤول اليمني أن اليمنيين يرفضون تحول أراضي وجزر البلاد  لقواعد مجهولة الهدف ولا تتبع الدولة اليمنية.

 

 وقال المعمري "الإماراتيون طلبوا مني تعيين أبو العباس قائدا للحزام الأمني في تعز وتعيين مدراء من قبلهم لمديريات الساحل الغربي ورفضتها واختلقوا لي العديد من المشاكل"، لافتا إلى أن كتائب ابو العباس حظيت بدعم كبير من الإماراتيين ووصل الدعم لدرجة اعتبارها لواء كاملا.

 

وأردف "رفضت مطالب الإمارات بتعيين موظفين لأن تعيين المدراء من اختصاصنا كيمنيين، ورفضت الحزام الأمني بسبب أن الحزام سيتبع المسؤول الإماراتي بعدن وليس الدولة، إضافة لتجربة الأحزمة في بعض المحافظات".

 

واستدرك "عندما بدأنا بدمج المقاومة بالجيش فوجئت برسالة من نائب الرئيس بتشكيل كتيبة تتبع أبوالعباس ورفضت الأمر ولكن جرى إنشاء تلك الكتائب لاحقا".

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر علي المعمري: طارق صالح ينشئ دولة في المخا لحماية مصالح الإمارات الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/23 الساعة 11:41 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..