صحافة اليمن : اليمن.. ميناء المخا يستقبل أول سفينتين بعد 6 سنوات من الإغلاق

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية اليمن.. ميناء المخا يستقبل أول سفينتين بعد 6 سنوات من الإغلاق والان إلى تفاصيل الخبر

الجمعة, 30 يوليه 2021

اليمن.. ميناء المخا يستقبل أول سفينتين بعد 6 سنوات من الإغلاق

 

تعز-(الوفاق نيوز):

اُعيد، اليوم الجمعة، تشغيل ميناء المخا في الساحل الغربي لليمن، بعد 6 سنوات من الإغلاق.

وتم افتتاح ميناء المخا في محافظة تعز، بحضور مدير مديرية المخا باسم الزريقي، ومدير الميناء عبدالملك الشرعبي، والممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية ديفيد غريسلي.

وقال الزريقي إن إعادة افتتاح الميناء يشكل نقلة نوعية لجهة تعزيز حرية تنقل السلع.

وأضاف أن افتتاح أقدم ميناء في شبه الجزيرة العربية تعد بشرى لسكان المخا والمحافظة تعز التي بدأت التنفس من رئتها الغربية، معتبرا إعادة الافتتاح، مرحلة جديدة وفك الحصار عنها.

وأوضح الزريقي أن الميناء استقبل سفينتين تجاريتين، داعيا التجار إلى إنعاش الحركة التجارية في الميناء عبر توجيه كافة سفن الاستيراد لتفريغ حمولتها من السلع عبر الميناء.

وعبر عن جزيل شكره لقيادة المقاومة الوطنية وقيادة محافظة تعز للعمل معا من أجل الوصول إلى هذا اليوم الذي وصفه بـ " التاريخي".

من جهته ذكر مدير الميناء إن السفينتين رستا في رصيف الميناء بدون مشكلات، وإن وصول سفن أخرى ستمضي تباعاً، داعياً وكلاء الاستيراد والمنظمات الإغاثية الدولية إلى توجيه كافة المساعدات الغذائية عبر الميناء.

ووعد بتقديم كافة التسهيلات، قائلاً إن الميناء يستقبل كافة البضائع عدا المشتقات النفطية لعدم اكتمال التجهيزات الفنية الخاصة بها.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر اليمن.. ميناء المخا يستقبل أول سفينتين بعد 6 سنوات من الإغلاق الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/07/30 الساعة 10:45 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوفاق نيوز - الاخبار المحلية وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..