صحافة اليمن : جدل أمريكي بشأن حكومة وحدة بين ”هادي” و”الحوثيين” وفقا لخطة سلام أممية (ترجمة خاصة)

جدل أمريكي بشأن حكومة وحدة بين ”هادي” و”الحوثيين” وفقا لخطة سلام أممية (ترجمة خاصة)

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية جدل أمريكي بشأن حكومة وحدة بين ”هادي” و”الحوثيين” وفقا لخطة سلام أممية (ترجمة خاصة) والان إلى تفاصيل الخبر

قال خبراء دوليون، إن مقاربة الامم المتحدة لعملية السلام في اليمن خلقت مشاكل محددة، بتركيزها على تسوية سياسية بين حكومة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، والحوثيين.

وجادل الخبراء في تقرير ترجمه " المشهد اليمني "، بأن إنشاء "حكومة وحدة" بين هادي والحوثيين الآن من شأنه أن يشمل الحكومة الشرعية تحت قيادة الحوثيين، الذين يسيطرون على أكثر مؤسسات الدولة فاعلية ويضعون فوقها بنية أمنية هائلة.

لكنهم أكدوا على أنه من الإشكالية العميقة في حد ذاتها، في الواقع، هي إعطاء طابع دولي للشرعية لدكتاتورية الحوثيين، لكنها لن "تنجح" بالمعنى الضيق.

واليكم النص الكامل للتقرير :

خطة الأمم المتحدة للسلام في اليمن "كارثية للغاية"

استضاف معهد "ميدل ايست" الأمريكي خبراء دوليين في ندوة عبر الإنترنت بعنوان "هل يمكن لمبعوث جديد للأمم المتحدة أن يحقق السلام في اليمن؟".

الخبير الأول كان بيتر سالزبوري وهو كبير المحللين في مؤسسة الأزمات الدولية، حيث أشار إلى أن مشكلة خطة الأمم المتحدة للسلام تكمن في الانفصال بين رؤيتها لمهمتها، أي نموذج لحل النزاع، حيث يتم التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة بين الحكومة وجماعة متمردة لإعادة تأسيس الدولة الشرعية، والواقع الأساسي الذي انتشر فيه الفاعلون في الحكم وانهيار قدرة الحكم لأحد هذين الطرفين الرئيسيين.

يقول سالزبوري، إنه من المفيد للجميع الاعتراف بأن هذا النوع من الصفقات "لن يحدث"، حيث لا يوجد لهيكل حفاز تشجع على ذلك.

علاوة على ذلك، إذا حدثت مثل هذه الصفقة، فقد تكون "كارثية للغاية"، كما يرى سالزبوري، ومن شبه المؤكد أنها ستؤدي ببساطة إلى جولة جديدة من الصراع.

يجادل سالزبوري بإن إنشاء "حكومة وحدة" بين هادي والحوثيين الآن من شأنه أن يشمل الحكومة الشرعية تحت قيادة الحوثيين، الذين يسيطرون على أكثر مؤسسات الدولة فاعلية ويضعون فوقها بنية أمنية هائلة. من الإشكالية العميقة في حد ذاتها، في الواقع، إعطاء طابع دولي للشرعية لدكتاتورية الحوثيين، لكنها لن "تنجح" بالمعنى الضيق.

يقول سالزبوري: "ستكون النتائج متوقعة: سنرى الناس على المستوى المحلي يقاومون، وسيتحول ذلك إلى حرب أهلية أخرى".

يوضح سالزبوري، أن الأمم المتحدة بحاجة إلى تغيير نهجها لمحاولة التعامل مع دائرة أوسع من اليمنيين، مثل المجموعات النسائية وغيرها من المنظمات

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر جدل أمريكي بشأن حكومة وحدة بين ”هادي” و”الحوثيين” وفقا لخطة سلام أممية (ترجمة خاصة) الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/07/30 الساعة 11:10 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني - أخبار محلية وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..