صحافة اليمن : وزارة الصناعة تعلن حالة الطوارئ

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية وزارة الصناعة تعلن حالة الطوارئ والان إلى تفاصيل الخبر

وأكد الهاشمي خلال اجتماع عقد اليوم بوزارة الصناعة والتجارة لمناقشة إجراءات ضبط التجار المتلاعبين بالأسعار، على تكثيف العمل الرقابي والنزول الميداني إلى الفئات التجارية المختلفة.

وشدد على عدم التهاون مع كل من يتلاعب بقوت المواطن أو يمارس أي أسلوب من أساليب الاحتكار أو إخفاء السلع ورفع الأسعار .. لافتاً إلى أنه سيتم إغلاق محلات التجار المخالفين وسحب تراخيصهم وإحالتهم للنيابة.

وحث على تفعيل دور مكاتب الصناعة بالأمانة والمحافظات في ضبط الأسعار والرصد اليومي لأسعار السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية .. مؤكداً أن الوزارة لن تسمح بأي زيادات سعرية مستحدثة عن الأسعار السائدة خلال الشهرين الماضيين.

كما شدد الهاشمي على تجهيز آلية لوضع قائمة سوداء بالتجار المتلاعبين بالأسعار ونشرها عبر مختلف وسائل الإعلام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم .. مشيراً إلى أهمية دور الإعلام في مساندة جهود الوزارة في الرقابة والنزول الميداني لضبط الأسعار وإنتاج مواد إعلامية لتعزيز الوعي بما يسهم في حماية المستهلك.

ودعا إلى تضافر الجهود بين الوزارة والأجهزة القضائية والأمنية في ضبط الأسعار واستقرار الأسواق.

كما دعا نائب وزير الصناعة المواطنين إلى التعاون مع الوزارة والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية أو في المواصفات للسلع والبضائع على الرقم المجاني لغرفة العمليات الرئيسية ١٧٤ .

وأبدى الهاشمي استعداد قيادة الوزارة دعم العمل الرقابي الميداني، وتحقيق الأهداف والغايات المرجوة منه في حماية المواطن.

وقال “لن نسمح بتأثر المناطق التي يديرها المجلس السياسي الأعلى بقرارات حكومة الارتزاق وسيتم إغلاق كل الشركات والمحلات غير الملتزمة بالأسعار”.. داعياً التجار إلى التوجه لميناء الحديدة وسيتم تقديم كافة التسهيلات لهم.

وأكد أنه سيتم تغيير أي مسئول لا يقوم بواجبه في هذه المرحلة ومعاقبة أي موظف يحاول ابتزاز التجار.

واستعرض الاجتماع بحضور مدراء قطاع التجارة الداخلية والمكاتب وغرفة العمليات الرئيسية آليات تنفيذ توجيهات المجلس السياسي الأعلى بشأن العمل على استمرار توفير وتدفق وانسياب السلع الغذائية والأساسية إلى الأسواق ومتابعة استقرار الوضع التمويني والسعري.

وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات بوزارة الصناعة تضم مندوبين عن مختلف الجهات والأجهزة الم

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزارة الصناعة تعلن حالة الطوارئ الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/08/02 الساعة 06:00 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة 26 سبتمبر - محليات وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..