صحافة اليمن : الدولار يتجاوز 1100 ريال في عدن والمحافظات المحتلة وموجة غلاء تضرب الأسواق

الدولار يتجاوز 1100 ريال في عدن والمحافظات المحتلة وموجة غلاء تضرب الأسواق

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية الدولار يتجاوز 1100 ريال في عدن والمحافظات المحتلة وموجة غلاء تضرب الأسواق والان إلى تفاصيل الخبر

في سبتمبر 15, 2021 3

يمني برس:

تهاوت أسعار الريال – في مناطق سيطرة المرتزقة وقوى العدوان – إلى أدنى مستوياتها وذلك بفعل عملية سحب كبيرة للعملة الأجنبية في مدينتي سيئون ومارب وفقا لمصادر جنوبية, ووجهت جمعية الصرافين في عدن وحضرموت محلات الصرافة والبنوك بوقف بيع العملة الأجنبية بصورة مفاجئة، دون تحديد موعد استئناف التداول, وكان بنك هادي في عدن دعا لوقف تداول العملات , وجاءت هذه التحركات مع انهيار جديد للعملة المحلية “الريال الذي تجاوز سعره الـ1100 ريال أمام الدولار واقترابه من 300 أمام الريال السعودي.

في ذات السياق كشفت مصادر في جمعية الصرافين بعدن الأسباب التي فجرت انهياراً جديداً في العملة المحلية ، مؤكدة تسجيل عمليات سحب كبيرة للعملة الأجنبية من الأسواق المحلية في مدينة سيئون ومدينة مارب.. ورجحت المصادر بأن تكون عملية شراء العملة الأجنبية من السوق المحلية وبصورة كبيرة لها ارتباط وثيق بالتطورات في تلك المناطق حيث يقترب الجيش واللجان الشعبية من مدينة مارب في وقت ترتب فيه الامارات لتفجير الوضع بوادي حضرموت والمحافظات المحتلة وهو ما يشير إلى بدء مسؤولي ما يسمى بـ “الشرعية” التجهز لفرار جديد في حال ساء الوضع.

ووفقا لوكالة رويترز فقد اضطرت السلطات النقدية في حكومة هادي العميلة إلى اتخاذ قرارات جديدة من أجل حماية الريال المنهار الذي لم يتمكن من الصمود رغم الإجراءات التي تم اتخاذها طيلة الأسابيع الماضية وهذا يؤكد الفشل الذريع لبنك عدن وحكومة هادي في إدارة السياسة النقدية للبلد , وقرر ما يسمى البنك المركزي اليمني في عدن تعليق كافة عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية في سوق الصرف بمحافظات الجنوب المحتلة بعد الانحدار الحاد والمتسارع في قيمة العملة المحلية.

وقف البيع والشراء

وكشف المتحدث الرسمي باسم جمعية صرافي عدن صبحي باغفار لوكالة رويترز أن الجمعية وجهت، بناء على تعليمات بنك عدن ، شركات ومحلات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية بوقف نشاطها , كما قررت وقف عمليات بيع و شراء العملات الأجنبية في مؤسسات القطاع المصرفي والبنوك التجارية حتى إشعار آخر، وتعليق العمل في كافة شبكات الحوالات المالية لدى شركات الصرافة وبين المحافظات.

وقال باغفار “ إن هذه الإجراءات هي محاولة لوقف التدهور المتواصل في قيمة العملة المحلية المتداعية”

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الدولار يتجاوز 1100 ريال في عدن والمحافظات المحتلة وموجة غلاء تضرب الأسواق الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 05:15 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..