صحافة اليمن : “أنصار الله” تراهن على الوقت… والقبائل لتسهيل تحرير مدينة مأرب

“أنصار الله” تراهن على الوقت… والقبائل لتسهيل تحرير مدينة مأرب

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية “أنصار الله” تراهن على الوقت… والقبائل لتسهيل تحرير مدينة مأرب والان إلى تفاصيل الخبر

في سبتمبر 15, 2021 1

يمني برس:

فتحت التطوّرات الميدانية التي شهدتها جبهة مأرب أخيراً، الباب أمام المزيد من التكهّنات حول نيّة «أنصار الله» الحقيقية حيال تحرير مدينة مأرب. ففيما تسري أحاديث عن أن صنعاء لا تنوي اقتحام المدينة، إنما تهدف من محاصرتها والتقدّم نحوها إلى وضْعها كورقة ضغط على طاولة المفاوضات مع الرياض، تؤكد مصادر الحركة أن قرار «تحرير كلّ مناطق اليمن» قد اتُّخذ من قِبل القيادة، وأن لا مساومة على مسألة هامّة كهذه. وما بين تحرير المدينة أو الاكتفاء بمحاصرتها، تتحدّث المصادر عن أولويات تفرضها المعركة، تأخذها القيادة الميدانية في الاعتبار.

حرّكت عملية «النصر المبين الثالثة» ركود جبهات مأرب الواسعة، فتحرّكت التكهّنات والتحليلات التي طاولت حقيقة قرار حركة «أنصار الله»، وما إذا كان يقضي بالسيطرة على مدينة مأرب، أم الاكتفاء بمحاصرتها واستخدامها كورقة ضغط في المفاوضات مع السعودية في حال استئنافها. التشكيك في نيّة الحركة تحرير مدينة مأرب تضعه مصادر في صنعاء في خانة «الحاجة إلى رفع المعنويات المنهارة لمعسكر تحالف العدوان، خصوصاً بعد الإنجازات الميدانية الهامّة التي يحقّقها الجيش واللجان الشعبية».

تؤكد المصادر، لـ«الأخبار»، أن العمليات التي نفّذها الجيش و«اللجان» جنوب مأرب في إطار معركة «النصر المبين» الثالثة «منفصلة عن المعارك التي كانت تدور رحاها غرب مأرب في الأسابيع الماضية»، وتوضح أن قوات صنعاء «باتت تحيط بمأرب من الشمال والغرب وجزء من الجنوب، فيما تتواجد قوات التحالف ومرتزقتها في جزء من الجنوب حيث تمتلك امتداداً نحو محافظة شبوة، وفي الشرق إلى صافر وحضرموت وصولاً إلى الحدود السعودية»، لافتة إلى أن «قوات صنعاء تسيطر حالياً على أغلب مديريات محافظة مأرب، فيما تبْقى المدينة و3 من مديرياتها كمناطق اشتباك».

«القرار السيادي والوطني لقيادة أنصار الله، يقضي بتحرير كلّ المناطق اليمنية من العدوان ومرتزقته، وصولاً إلى عدن وحضرموت والمهرة، وليس فقط مأرب»، تجزم المصادر، مبيّنة أن «تكتيكات التقدّم والتراجع في المعركة تحدّدها القيادة الميدانية وفقاً للمعطيات السياسية والعسكرية التي ترصدها بدقة وتتعامل معها وفق الموقف المطلوب».

وفي هذا السياق، تقول المصادر إن «عملية الدخول إلى مدينة مأرب من دون الأخذ في الاعتبار السيطرة على منابع ا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر “أنصار الله” تراهن على الوقت… والقبائل لتسهيل تحرير مدينة مأرب الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 05:50 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..