صحافة اليمن : سياسي إماراتي مقرب من محمد بن زايد يكشف عن ملحمة ستحدث في الجنوب وإعلان الإنفصال خلال ساعات

سياسي إماراتي مقرب من محمد بن زايد يكشف عن ملحمة ستحدث في الجنوب وإعلان الإنفصال خلال ساعات

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية سياسي إماراتي مقرب من محمد بن زايد يكشف عن ملحمة ستحدث في الجنوب وإعلان الإنفصال خلال ساعات والان إلى تفاصيل الخبر

كشف أمجد طه السياسي الإماراتي المقرب من محمد بن زايد ، أنه سيتم إعلان إنفصال الجنوب وتسميه وزير دفاع وداخلية وإعلام وستتم ملحمة كبرى .

وغرد امجد طه "سيتم الإعلان الرسمي عن دولة الجنوب العربي بوجود وزير خارجية وداخلية ودفاع والإعلام. الجنوب يقف مع التحالف العربي والأمة ضد إرهاب الحوثي والإخوان المسلمين في اليمن ، غداً ملحمة جنوبية عربية لخدمة الإنسانية".

وأعلن عيدروس الزبيدي قرار المواجهة المسلحة مع المتظاهرين ضد الانهيار الاقتصادي وانهيار الخدمات في الجنوب ، وقرر الزبيدي فرض حالة طوارئ في جميع محافظات الجنوب والاستنفار والتعبئة العامة وحشد الطاقات العسكرية للضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه زعزعة أمن وأستقرار الجنوب وإثارة البلبلة والقلاقل حسب وصفه ،في إشارة للمحتجين .

وأثارت الأوضاع المتردية في المحافظات المحررة من بينها العاصمة المؤقتة عدن موجة احتجاجات شعبية غاضبة جراء تردي الأوضاع المعيشية وانعدام الخدمات التي تلامس المواطن في ظل تراجع قيمة العملة المحلية .

وخرج مئات الجنوبيين في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات حضرموت وشبوة وسقطرى في تظاهرات احتجاجية غاضبة قاموا خلالها بقطع الشوارع الرئيسية وحرق الإطارات .

وأعلن الحراك الثوري الجنوبي رفضه تصويب الأسلحة أتجاه أبناء الجنوب ، مشيراً أن الفشل هو سبب الوضع الحالي في الجنوب وغضب الناس .

وقال في بيان " نقف دائمًا وأبدًا مع الشارع الجنوبي، و معاناة أهلنا في الداخل، ومطالبهم التي تٌعد حقوق مستحقة ، ولا تملك أي جهة كانت الحق في اعتبار التظاهر، وطلب المُساءلة، و رفض فشل أي مؤسسة كانت، عملا اجراميا يواجه بقوة الرصاص، ونؤكد على أن هذه القوة الأولى بها أن توجه في إتجاه الحدود الجنوبية، وأن تُعلن حالة الطوارى لإغلاق المنافذ المهمة من هجمات الحوثي المتكررة، والتي تجد في مثل هذا التوقيت فرصة للإستعداد بهدف اعادة شرعنة الإحتلال على أراضينا . نعزي أسر المتظاهرين الذين سقطوا في كلً من حضرموت، وعدن، وندعوا الأطراف المعنية بتثبيت الأمن ، والتي من المفترض أنها تتقاسم معاناتها مع ابناء هذا الشعب، أن تخرج لحماية المتظاهرين، عوضا عن توجيه سلاحها في اتجاههم ".

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر سياسي إماراتي مقرب من محمد بن زايد يكشف عن ملحمة ستحدث في الجنوب وإعلان الإنفصال خلال ساعات الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/09/16 الساعة 04:30 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التغيير برس - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..