صحافة اليمن : نقابة الصحفيين تدين تعذيب واخفاء الحوثيين للصحفيين المسجونين منذ ست سنوات

نقابة الصحفيين تدين تعذيب واخفاء الحوثيين للصحفيين المسجونين منذ ست سنوات

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية نقابة الصحفيين تدين تعذيب واخفاء الحوثيين للصحفيين المسجونين منذ ست سنوات والان إلى تفاصيل الخبر

نقابة الصحفيين تدين تعذيب واخفاء الحوثيين للصحفيين المسجونين منذ ست سنوات

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له أربعة صحفيين محكوم عليهم ظلما بالإعدام ومعتقلين في سجون الحوثيين منذ يونيو عام 2015م للتعذيب والحرمان من العناية الطبية والزيارة.

 

وقالت النقابة -في بيان صحافي- اليوم الخميس إنها تلقت شكوى من أهالي الصحفيين عبدالخالق عمران وتوفيق المنصوري وحارث حميد وأكرم الوليدي بتعرضهم للضرب والتعذيب والاحتجاز في زنازين انفرادية.

 

وأضافت أن هذا التعذيب أسفر عن تدهور صحة الصحفي توفيق المنصوري الذي لا يقوى على الحركة، بينما انقطعت اخبار عبدالخالق عمران الذي هدد بالقتل من قبل قيادي حوثي حسب أهالي المعتقلين، فيما يعيش الزميلان حارث حميد وأكرم الوليدي ظروف صحية صعبة.

 

وعبرت النقابة عن رفضها لهذه الوحشية بحق الصحافيين في الوقت الذي كانت ننتظر فيه إطلاق سراحهم وإنهاء مأساتهم وأسرهم، وفق البيان.

 

ودعت كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتهم اتحاد الصحفيين العرب، و الاتحاد الدولي للصحفيين، ومبعوث الأمم المتحدة لليمن السيد هانز غروندبرغ  للضغط من أجل توفير العناية الصحية للصحفيين والكشف عن مصير عبدالخالق عمران وإطلاق سراح كافة الصحفيين المختطفين.

تابعنا في :

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر نقابة الصحفيين تدين تعذيب واخفاء الحوثيين للصحفيين المسجونين منذ ست سنوات الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/09/16 الساعة 09:56 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..