صحافة اليمن : السعودية ترفض تقريرا أمميا يتهمها بارتكاب جرائم حرب في اليمن

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية السعودية ترفض تقريرا أمميا يتهمها بارتكاب جرائم حرب في اليمن والان إلى تفاصيل الخبر

والذي اتهم فيه حكومة الفار هادي ومليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي ودول التحالف بانتهاك حقوق الإنسان في اليمن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها عبدالعزيز الواصل يوم أمس الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف، خلال جلسة حوار تفاعلية عقدها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمناقشة التقرير السنوي الرابع عن اليمن الذي اكد رفض الرياض للتقرير تحت مزاعم "تسييسه وتحيزه".

وذكر الموقع أن فريق الخبراء أوضحوا في تقريرهم أن الهجمات الصاروخية التي تنفذها القوات الجوية اليمنية على المواقع العسكرية السعودية ومنشآت النفط ذات طابع عسكري.

وأفاد أن فريق الخبراء الدوليين والإقليميين البارزين المعني باليمن قدموا في تقريرهم الرابع المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان ، استنتاجاته بشأن الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي ارتكبها تحالف العدوان في اليمن.

وأوضح الموقع أنه تم اصدار التقرير في الثامن من أيلول/ سبتمبر، وحمل عنون "أمة مهجورة أو الشعب المهجور: دعوة للإنسانية لإنهاء معاناة اليمن، إذ يغطي الفترة من تموز/ يوليو 2020 حتى حزيران/ يونيو 2021.لافتاً إلى مقتل وإصابة 18 ألف مدني يمني من الغارات الجوية منذ سنة 2015.

ودعا التقرير الدول الضالعة في حرب اليمن من خلال تقديم الأسلحة إلى وقف تدفق الأسلحة والدعم العسكري، والنظر إلى دور عمليات النقل هذه في إدامة الحرب واحتمال المساهمة في الانتهاكات.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر السعودية ترفض تقريرا أمميا يتهمها بارتكاب جرائم حرب في اليمن الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/09/16 الساعة 10:00 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة اليمن - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..