صحافة اليمن : الحوثيون يبدأون بصرف حوافز شهرية للمعلمين بعد نحو عامين من إنشائهم صندوق دعم المعلم

الحوثيون يبدأون بصرف حوافز شهرية للمعلمين بعد نحو عامين من إنشائهم صندوق دعم المعلم

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية الحوثيون يبدأون بصرف حوافز شهرية للمعلمين بعد نحو عامين من إنشائهم صندوق دعم المعلم والان إلى تفاصيل الخبر

الحوثيون يبدأون بصرف حوافز شهرية للمعلمين بعد نحو عامين من إنشائهم صندوق دعم المعلم

أعلنت وزارة التربية في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دوليا) بدء صرف حافز شهري للمدرسين في مناطق سيطرتها اعتباراً من اليوم الأحد بعد نحو عامين من إنشاء صندوق دعم المعلم.

 

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن المدير التنفيذي لصندوق دعم المعلم والتعليم حسين جبل قوله أن الصندوق استكمل كافة الاستعدادات الفنية والمالية اللازمة لصرف بدل الانتقالات بواقع 30 ألف ريال لكل معلم شهريا.

 

وأضاف أن المبلغ هو أقل ما يمكن تقديمه للمعلمين والمعلمات والعاملين في المدارس في ظل شحة الإمكانات والموارد تقديراً لثباتهم وصمودهم واستمرارهم في تأدية رسالتهم النبيلة متجاوزين الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها اليمن.

 

ودعا "جبل" كل الجهات المعنية للتعاون مع الصندوق دعم الكادر التربوي والتعليمي ليتمكن من أداء رسالته.

 

وفي منتصف أغسطس الماضي، أعلن وزير التربية وشقيق زعيم الحوثيين يحيى الحوثي بدء صرف حوافز شهرية للمعلمين من سبتمبر/ أيلول القادم من صندوق دعم المعلم والتعليم الذي أنشأته الجماعة قبل نحو عامين.

 

وتتكون إيرادات هذا الصندوق من المخصصات السنوية التي تعتمدها حكومة الحوثيين في صنعاء ضمن الميزانية السنوية والمساعدات والتبرعات و الهبات المقدمة للصندوق، و من إضافة 2 % إلى ضريبة مبيعات القات، و 1% إلى الرسوم الجمركية للسلع والبضائع في المنافذ الرئيسية.

 

كما إضافة 1% إلى قيمة تذاكر السفر البرية والجوية و البحرية الداخلية والخارجية، و 0,5% إلى قيمة كل كيس أسمنت محلي أو مستورد وزنه “50” كجم معبأ أو سايب، و 2% إلى قيمة كل عروسة سجاير محلية أو مستوردة، و1% إلى قيمة كل فاتورة اتصال هاتفي "الثابت أو النقال" وخدمات الانترنت.

 

وفرضت أيضا سلطة الحوثيين إضافة 0,10% إلى قيمة كل كرتون مياه معدنية وجميع العصائر والمرطبات والمشروبات الغازية المحلية والمستوردة، و 200 ريال عند منح أو تجديد رخص الإقامة وتأشيرة الدخول والخروج و تصاريح العمل للأفراد غير اليمني

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الحوثيون يبدأون بصرف حوافز شهرية للمعلمين بعد نحو عامين من إنشائهم صندوق دعم المعلم الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/09/19 الساعة 04:20 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..