صحافة اليمن : قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بالقرب من حقول جنة هنت بشبوة

قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بالقرب من حقول جنة هنت بشبوة

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بالقرب من حقول جنة هنت بشبوة والان إلى تفاصيل الخبر

 

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قتل وأصيب عدد من المسلحين، اليوم الأحد في مواجهات عنيفة بين مسلحي الإصلاح، وقبائل بلحارث الموالين لـ”الانتقالي الجنوبي”، في محافظة شبوة.

 

ونقلت مصادر محلية، أن الاشتباكات وقعت بين الطرفين، بعد إعاقة مسلحي قبائل بلحارث تقدم مسلحي الإصلاح أمس السبت باتجاه حقول النفط في موقع شركة جنة هنت بمديرية عسيلان.

 

وبحسب المصادر أن مسلحي الإصلاح وقبائل بلحارث تبادلا إطلاق النار خلال الساعات الماضية من اليوم الأحد، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين، دون ذكر احصائية بالخسائر.

 

وأوضحت المصادر أن القبائل الموالية لـ”الانتقالي”، تتجه لمؤازرة أبناء وادي بلحاف لفرض سيطرتهم على حقول النفط في عسيلان، بعد اعتداءات طالت أنابيب النفط في مديرية رضوم الساحلية.

 

ولفتت المصادر إلى أن مسلحي الإصلاح تمكنوا من دحر قبائل بلحارث من محيط حقول النفط بمديرية عسيلان، إلا أن القبائل تتداعى لمؤازرة أبناء وادي بلحارث، وامدادهم بعناصر من ” النخبة الشبوانية”.

ودفع “الانتقالي” بأبناء القبائل الموالين له لتفجير الوضع في شبوة، بعد قمع الإصلاح كافة الفعاليات الجماهيرية سواء التي دعا إليها في 7 يوليو الماضي، أو في الفعالية التي نظمها الأربعاء الماضي.

 

ويتهم أبناء القبائل في شبوة، قيادات الإصلاح باستغلال إيرادات النفط الخام لصالح قياداته، وإيداعها في بنوك تركيا وقطر، دون الاستفادة منها في التنمية المحلية بالمحافظة.

 

 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بالقرب من حقول جنة هنت بشبوة الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/09/19 الساعة 05:01 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الصحافة اليمنية - اخبار اليمن وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..