صحافة اليمن : الأمم المتحدة تدين بشدّة إعدام الحوثيين لتسعة مواطنين في صنعاء

الأمم المتحدة تدين بشدّة إعدام الحوثيين لتسعة مواطنين في صنعاء

من صحافة اليمن تفاصيل المقالة التالية الأمم المتحدة تدين بشدّة إعدام الحوثيين لتسعة مواطنين في صنعاء والان إلى تفاصيل الخبر

الأمم المتحدة تدين بشدّة إعدام الحوثيين لتسعة مواطنين في صنعاء

الموقع بوست - خاص الأحد, 19 سبتمبر, 2021 - 05:24 مساءً

[ جماعة الحوثي تعدم تسعة من المتهمين باغتيال الصماد ]

أدانت الأمم المتحدة الأحد، إعدام جماعة لتسعة مواطنين بينهم طفل قاصر أمس السبت تحت مزاعم اغتيال رئيس مجلس السياسي للجماعة صالح الصماد الذي قضي بغارة جوية للتحالف العربي في أبريل 2018 في مدينة الحديدة (غرب اليمن).

 

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة - في بيان مقتضب-  إن هذه الأعمال التي نتجت عن إجراءات قضائية لم تحترم على ما يبدو متطلبات المحاكمة العادلة والإجراءات المنصوص عليها في القانون الدولي.

 

وأضاف أن انطونيو غوتيريش أمين عام الأمم المتحدة يعارض بشدة عقوبة الإعدام في جميع الظروف، مؤكدا أنّ القانون الدولي يضع شروطاً صارمة للغاية لتطبيق عقوبة الإعدام، بما في ذلك الامتثال لمعايير المحاكمة العادلة والإجراءات القانونية الواجبة كما نصّ عليها القانون الدولي.

 

ودعا غوتيريش بشكل عاجل جميع الأطراف والسلطات إلى اتخاذ قرار بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام.

 

وكانت جماعة الحوثي نفذت الإعدام بحق تسعة متهمين بمزاعم قتل صالح الصماد في أبريل 2018، بينما ظل المتهمين يدافعون عن التهم المنسوبة لهم حتى إعدامهم، وسط إدانات واسعة للمنظمات الدولية.

 

واختار الحوثيون ساحة ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء، الذي أحيط بإجراءات أمنية مشددة من القوات التابعة للحوثيين، بينما علقت شاشات عملاقة لعرض الإعدامات، فضلا عن بث مباشر على قناة المسيرة التابعة لهم.

 

وتعتبر عائلات المتهمين الأحكام مجرد أوامر بالقتل ليس إلا وأن تنفيذها هو جريمة قتل عمد مكتملة الأركان لهذا يستغيث أقاربهم بكل ضمير حي في هذا البلد أن يقفوا بكل جد مع هؤلاء المظلومين ويوقفوا هذه المذبحة بحق هؤلاء الأبرياء.

تابعنا في :

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الأمم المتحدة تدين بشدّة إعدام الحوثيين لتسعة مواطنين في صنعاء الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/09/19 الساعة 05:25 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..