2022-06-22T23:05:22+03:00

الإندبندنت: أمريكا ضالعة بجرائم الحرب في اليمن

صحافة اليمن - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة اليمن .. الإندبندنت: أمريكا ضالعة بجرائم الحرب في اليمن والان إلى التفاصيل :

متابعات - العالم

ووفقاً لتقرير صادر عن مكتب المحاسبة الحكومية، الذي يراقب الإنفاق الأمريكي، إنه لا يمكن للبنتاغون ولا وزارة الخارجية إظهار ما إذا كانا قد حققوا بشكل صحيح في مزاعم بأن أياً من الأسلحة التي باعتها لحلفائهما السعودية والإمارات بين عامي 2015 و 2021 والتي بلغت قيمتها أكثر من 55 مليار دولار قد تم استخدامها ضد المدنيين في اليمن.

وأضاف أن نتائج مكتب المحاسبة الحكومية تأتي في الوقت الذي يخطط فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن للتراجع عن وعده الذي قطعه خلال حملته الانتخابية بعزل النظام السعودي.. كما أنه يأتي وسط أسئلة صعبة حول العلاقات الأمريكية مع دول الخليج الفارسي.

وأفادت الصحيفة أن في الشهر المقبل يعتزم بايدن زيارة الرياض، ومع ذلك سيقدم احترامه للملك العجوز سلمان ويلتقي بنجله محمد بن سلمان، الذي قتل أتباعه ومعارضيه، لاسيما كاتب العمود في واشنطن بوست الصحفي السعودي جمال خاشقجي في 2018.

وذكرت الصحيفة أنه في حين تعهد المرشح بايدن في الفترة التي تسبق انتخابات 2020، بإعادة تقييم علاقة واشنطن بالسعودية وأن يجعل محمد بن سلمان منبوذ.. لكن في مواجهة ارتفاع أسعار النفط، يسعى بايدن الآن إلى إصلاح العلاقات مع الرياض في محاولة لدفع المملكة إلى زيادة الإنتاج.

وتابعت الصحيفة أن بموجب القانون الأمريكي، يجب فحص صادرات الأسلحة من حيث قدرتها على إلحاق الضرر بالمدنيين قبل بيعها.

وأشارت إلى أن السعودية قد اشترت أسلحة بمليارات الدولارات، ونتيجة لذلك أجتاحت المجاعة البلاد، ويقتل الناس بتلك الأسلحة.. الولايات المتحدة متواطئة في السعودية وإسرائيل في انتهاكات حقوق الإنسان.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




الإندبندنت أمريكا ضالعة بجرائم الحرب في اليمن الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل الإندبندنت: أمريكا ضالعة بجرائم الحرب في اليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عرب جورنال وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة أسعار العملات -
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الصحافة العربية اليوم