2022-06-23T08:40:17+03:00

برنامج الغذاء العالمي: علقنا أنشطتنا في اليمن الشهر الماضي بسبب نقص التمويل

صحافة اليمن - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة اليمن .. برنامج الغذاء العالمي: علقنا أنشطتنا في اليمن الشهر الماضي بسبب نقص التمويل والان إلى التفاصيل :

برنامج الغذاء العالمي: علقنا أنشطتنا في اليمن الشهر الماضي بسبب نقص التمويلمركز توزيع أغذية يدعمه برنامج الغذاء العالمي في صنعاء (رويترز)23/6/2022

قال برنامج الغذاء العالمي إنه اضطر في مايو/أيار الماضي إلى تعليق جميع أنشطته في اليمن، وقد يتجه إلى إجراء مزيد من التخفيض خلال الشهر الجاري بسبب نقص التمويل.

وفي تقريره للشهر الماضي، ذكر برنامج الغذاء أنه بحاجة إلى 1.5 مليار دولار لمواجهة المتطلبات الإنسانية في اليمن خلال الشهور الستة القادمة.

وتابع البرنامج العالمي أنه لا مفر من قطع المساعدات الإضافية ما لم يتم الحصول على أموال إضافية بشكل عاجل.

وحذر التقرير من أن تعطل إمدادات القمح بسبب الحرب في أوكرانيا يهدد بتفاقم أزمة الأمن الغذائي مع ارتفاع أسعار القمح وتضاؤل مخزوناته في البلاد، وتراجع القوة الشرائية لليمنيين.

هذا وقد طلبت الأمم المتحدة من الدول المانحة للمساعدات جمع مليارات الدولارات لمواجهة أزمة اليمن الغذائية، وسط تحذيرات من أن ملايين اليمنيين يواجهون خطر المجاعة.

وفي مارس/آذار الماضي، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن حرب أوكرانيا ستفاقم معاناة اليمنيين جراء الارتفاع الصاروخي في أسعار الغذاء والوقود.

وقال غوتيريش إن ملايين اليمنيين يعانون من الجوع الشديد، وأشار إلى أن برنامج الغذاء العالمي اضطر لخفض الحصص الغذائية إلى النصف بسبب نقص التمويل، وأن هناك المزيد من التخفيضات تلوح في الأفق.

المصدر : الجزيرة


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




برنامج الغذاء العالمي علقنا أنشطتنا في اليمن قطر

كانت هذه تفاصيل برنامج الغذاء العالمي: علقنا أنشطتنا في اليمن الشهر الماضي بسبب نقص التمويل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة أسعار العملات -
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


قطر اليوم