2022-06-23T11:31:07+03:00

الأمم المتحدة تحذر من أزمة إنسانية حادة في الأشهر المقبلة

صحافة اليمن - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة اليمن .. الأمم المتحدة تحذر من أزمة إنسانية حادة في الأشهر المقبلة والان إلى التفاصيل :

(عدن الغد) متابعات:

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، الأربعاء، أن وكالات الإغاثة لا تزال تشعر بالقلق من أن الأزمة الإنسانية ستتدهور بشكل حاد في الأشهر المقبلة إلى حد كبير بسبب المشاكل الاقتصادية ، بما في ذلك ضعف العملة وارتفاع الأسعار بسبب حرب أوكرانيا.

وقال المكتب في بيان له: تم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2022 بنسبة 26 في المائة فقط مما أجبر البرامج الأساسية على التقليل أو الإغلاق تمامًا. هذا يعرض ملايين الأرواح للخطر.

وأضاف: يحذر العاملون في المجال الإنساني من أن تخفيضات المساعدات – التي تؤثر على جميع القطاعات – ستقوض أيضًا احتمالات تحقيق مزيد من التقدم السياسي ، بعد كل العمل الجاد الذي بذل في الاتفاق على الهدنة الأخيرة وتمديدها.

وتتصاعد الاضطرابات وانعدام الأمن بالفعل في بعض المناطق بسبب الإحباط الذي طال أمده بشأن انخفاض قيمة العملة، وارتفاع أسعار السلع الأساسية ، ونقص الخدمات والوظائف ، وتناقص المساعدات وقضايا أخرى.

نحث جميع الجهات المانحة على زيادة مساهماتها في خطة الاستجابة اليمنية على الفور لتجنب المزيد من التدهور.

ورحب باجتماع كبار المسؤولين حول اليمن الذي يعقد في بروكسل اليوم وغدًا ، وتستضيفه السويد والمفوضية الأوروبية. يمثل هذا الاجتماع فرصة مهمة للمانحين والوكالات لوضع استراتيجية بشأن التحديات الرئيسية التي تواجه استجابة اليمن ، بما في ذلك نقص التمويل ، ومشاكل الوصول ، وانعدام الأمن.

وأكد أن الجوع الآن وصل إلى أعلى مستوياته منذ تصاعد الصراع في عام 2015. ويعاني أكثر من 19 مليون شخص من الجوع ، بما في ذلك أكثر من 160 ألف شخص يواجهون ظروفًا كارثية على وشك المجاعة.

في ديسمبر / كانون الأول الماضي ، اضطر برنامج الأغذية العالمي إلى خفض الحصص الغذائية لثمانية ملايين شخص بسبب فجوات التمويل. في يونيو ، اضطر برنامج الأغذية العالمي إلى إجراء جولة أخرى من التخفيضات ، مما يعني أن 5 ملايين شخص سيحصلون الآن على أقل من نصف احتياجاتهم اليومية ، وسيحصل 8 ملايين شخص على أقل من ثلث احتياجاتهم اليومية.

ويحتاج أكثر من 8 ملايين امرأة وطفل في اليمن إلى مساعدات غذائية ، بما في ذلك 538000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.

وبحلول شهر تموز / يوليو ، قد تضطر اليونيسف إلى وقف العلاج ل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




الأمم المتحدة تحذر من أزمة إنسانية حادة في اليمن

كانت هذه تفاصيل الأمم المتحدة تحذر من أزمة إنسانية حادة في الأشهر المقبلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عدن الغد وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة أسعار العملات -
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


اليمن اليوم